-->

التسجيل للحصول على بطاقة الشفاء الافتراضية e-chifa

  



التسجيل للحصول على بطاقة الشفاء الافتراضية e-chifa

 

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة ب عملاق النت لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة  أكاديمية بلعربي للدراسة والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"

  

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في الجزائر، تصدر الخدمة الجديدة لبطاقة الشفاء "e-chifaوالتي ستمسح للزبون بإلغاء التنقل نحو مرافق الضمان الاجتماعي للطلب أو الحصول على بطاقة الشفاء ويمكن تنزيلها على الهاتف المحمول.


البطاقة التي تم وضعها حيز الخدمة تستهدف بالأخص فئة الطلبة الجامعيين باعتبارها حاضنة لبيئة رقمية بامتياز، مشيرا إلى أنه يتم الحصول على النسخة الرقمية من بطاقة الشفاء من خلال تطبيق الهاتف المحمول "هناءبعد التحقق من المعطيات المقدمة عبر العنوان التالي.

 

هذه مزايا بطاقة الشفاء الافتراضية e-chifa:

مزايا بطاقة الشفاء الافتراضية "e-chifa" حسب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تتمثل في:

1.     الاستغناء عن تحيين بطاقة الشفاء.

2.     إتاحة البطاقة عبر الهاتف الذكي يساعد على القضاء على مشاكل نسيان البطاقة أو فقدانها.

3.     الحد من المخاطر المرتبطة بالاستخدام غير السليم للبطاقة.

4.     الرقمنة الشاملة للتبادلات فيما بين الفاعلين خلال مسار علاج المؤمن له اجتماعيا.

5.     تسمح بطاقة "e-chifa" بالاستغناء عن التحيينات المعمول بها سابقا كونها متاحة عبر الهاتف، كما تتوافق النسخة الرقمية من بطاقة الشفاء مع الأحكام التنظيمية المتعلقة بحماية البيانات الشخصية.

6.     تسمح البطاقة الشفاء "e-chifa"، بضمان السرعة في تغطية الاحتياجات والخدمات التي توفها بطاقة الشفاء، بالإضافة إلى أنها تُسهم في تكريس العدالة الاجتماعية بن المواطنين وستضاف كلبنة جديدة ضمن المخطط الإستراتيجي.

7.     تسمح البطاقة الرقمية بالحصول على خدمات ما يقارب 18 ألف مهنيي الصحة المتعاقدين، هذا وتسمح البطاقة بالتعرف والمصادقة الرقمية بفضل البيانات الواردة فيها، بالاعتماد على رمز QR الذي يتم التحقق منه عن بعد مع قواعد بيانات الصندوق بعد إدخال رمز PIN الخاص بصاحب البطاقة.

8.     تتوافق النسخة الرقمية من بطاقة الشفاء مع الأحكام التنظيمية المتعلقة بحماية البيانات الشخصية حيث يتم نقل البيانات اللازمة وحصريا للتكفل بالمؤمن له اجتماعيا إلى مهنيي الصحة، على غرار بيانات الهوية كاللقب والاسم وتاريخ الميلاد ورقم الضمان الاجتماعي ورقم التعريف الوطني إلى جانب البيانات التقنية التي تسمح بالتوقيع الالكتروني.



كيفية التسجيل في فضاء الهناء CNAS:

  • اختيار خيار التسجيل من القائمة الرئيسية.
  • ملء نموذج التسجيل بالمعلومات اللازمة مثل الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية، البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • تأكيد المعلومات.
  • انتظار رسالة التأكيد التي يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بتقديمه.

 

موقع بطاقة الشفاء e-chifa:

التقدم بطلب للحصول على بطاقة شفاء يكون عبر الولوج إلى الخدمة الالكترونية "فضاء الهناء" من خلال المنصة الرقمية التالية:



طلب بطاقة الشفاء عبر الانترنت e-chifa

 elhanaa.cnas.dz


ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *