-->

هكذا يبدو مُحرك بحث Google الجديد … بالذكاء الاصطناعي

هكذا يبدو مُحرك بحث Google الجديد … بالذكاء الاصطناعي 



أعلنت جوجل في مؤتمرها #GoogleIO قبل قليل عن أكبر تحديث في تاريخ محرك البحث التابع لها. لا تشمل التغييرات تصميمًا جديدًا فقط وإنما تعيد الشركة تصور ما يمكن أن يفعله محرك البحث من خلال إدماج الذكاء الاصطناعي.
على غرار ما فعلته #مايكروسوفت في فبراير الماضي مع محرك Bing، قامت جوجل بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في نتائج البحث لتمكين المستخدم من إطلاق أنواع جديدة تمامًا من الأسئلة التي لم يُعتقد بعد أنه يمكن لمحرك البحث الإجابة عنها.
يستهدف التحديث الجديد جعل محرك البحث وسيلة لفهم المواضيع والتفسيرات المعقدة والعثور على الإجابات بسرعة بدلًا من البحث عنها بين آلاف النتائج، بالإضافة إلى اكتشاف وجهات نظر ورؤى جديدة، وإنجاز الأمور بسهولة كبرى.
بعد طرح التحديث خلال الأيام القادمة، سيعرض محرك البحث في الجزء العلوي من صفحة النتائج لمحات (أو كما تسميها جوجل AI snapshot) من المعلومات المهمة المتعلقة بعبارة البحث مع روابط لمعرفة تفاصيل أكثر عن الإجابة المقدمة. يتم عرض اللمحات بصيغ وتخطيطات مختلفة اعتمادًا على الإجابة.
أسفل هذه اللمحة، يتم عرض ترشيحات لعمليات البحث التالية، ومن ذلك القدرة على طرح أسئلة مُتابَعة. وعند النقر عليها، يدخل محرك البحث في وضع محادثة جديد حيث تستطيع طرح سؤالك بناءً على الإجابة أو الموضوع الذي تستكشفه.

من المفترض أن تبدأ جوجل خلال الأسابيع المقبلة إتاحة تجربة التحديث الجديد للمُستخدمين في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية فقط، وذلك بعد التسجيل في قائمة الانتظار عبر صفحة "مختبرات البحث" على الرابط:

Google's latest experiments in Labs


 

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *