-->

غوغل تطلق هذا الموقع لاكتشاف الشائعات و الأخبار المزيفة

إن إحدى الآفات التي تعاني منها الصحافة في الآونة الأخيرة هي ما يسمى الأخبار المزيفة أو الأخبار الخاطئة أو التي تم اختراعها بشكل مباشر والتي تسعى إلى تضليل الجمهور ، لأسباب سياسية عادةً ، وقد أطلقت  غوغل موقعًا إلكترونيًا للكشف عن هذه المزيفة الأخبار والنشرات الأخرى المتداولة على الشبكة.
 أطلقت غوغل  موقع على الويب للكشف عن كل هذه الخداع الخادعة التي تنتشر على الإنترنت ، وفي العديد من الحالات ، تؤدي إلى توليد الكثير من المعلومات الخاطئة بين العديد من الأشخاص الذين لا يتناقضون مع بعض البيانات التي من المحتمل أن تكون خاطئة بين الوسائط المختلفة.
للقيام بذلك ، قررت غوغل التعاون مع بعض الوسائط مثل AFP Factual أو Maldita ،  بحيث يمكننا من خلال البحث في موقع Fact Fact Explorer الجديد ، أن نلقي نظرة خاطفة على كل  الأخبار الرائجة . يقدم لنا موقع غوغل الجديد هذا الخيار الوحيد لاختيار لغة نتائج البحث التي نريد أن يعرضها علينا.
لذلك ، إذا قدمنا  على سبيل المثال بكتابة  Jackie Chan ، فإن النتيجة الأولى والوحيدة التي ستظهر لنا ستكون النتيجة التي  تكذب خدعة وفاة الممثل الصيني الذي يظهر أحيانًا عبر الشبكة.

 رابط الموقع : Fact Check Explorer

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *